الخميس، 9 يوليو 2009

7/10 الأخبار

Please add updates@feedmyinbox.com to your address book to make sure you receive these messages in the future.
الأخبار - AlJazeeraNet Site Feed My Inbox

إيران.. دعوات للحوار لمواجهة الخارج
July 9, 2009 at 8:18 pm

دعا سياسيون ورجال دين إيرانيون إلى الحوار والمصالحة الداخلية لمواجهة الخارج. وحذر حبيب الله عسكر أولادي الأمين العام لـ"جبهة السائرين على نهج الإمام والقائد" ما وصفه برد الفعل المتطرف تجاه الشباب، معتبرا أنه سيعود بالضرر على نظام الحكم.

بكين تتوعد وهدوء حذر بشنغيانغ
July 9, 2009 at 8:18 pm

توعد القادة الصينيون بإنزال عقوبات شديدة بحق المسؤولين عن أعمال العنف بإقليم شنغيانغ الذي تقطنه غالبية من الإيغور المسلمين. ويشهد الإقليم حالة هدوء حذر بعد مواجهات بين الإيغور ومتظاهرين من قومية الهان راح ضحيتها ما لا يقل عن 156 قتيلا.

فرنسا تحذر وإسرائيل تلوح بضرب إيران
July 9, 2009 at 7:14 pm

اعتبر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أن هجوما إسرائيليا على إيران سيكون كارثة على العالم بأكمله، بينما قال إن على طهران توقع مزيد من العقوبات حال رفضها التفاوض بشأن برنامجها النووي. وجاء كلام ساركوزي في وقت لمح فيه مسؤول إسرائيلي لإمكانية ضرب إيران نوويا.

استمرار القرصنة ضد سول
July 9, 2009 at 7:14 pm

تعرضت ستة مواقع تابعة لجهات حكومية في كوريا الجنوبية الخميس لموجة ثالثة من عمليات القرصنة التي تتهم كوريا الشمالية بتدبيرها، بينما أعلنت سول رفع حالة التأهب وإنشاء وحدة عسكرية خاصة للتصدي لهذه الهجمات.

انفجارات بالجملة في أنحاء متفرقة بالعراق
July 9, 2009 at 7:00 pm

لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب 35 بانفجارين متزامنين وقعا شمال بغداد مساء اليوم وذلك بعد ساعات من تفجيرات دامية أدت إلى مقتل أكثر من أربعين شخصا وإصابة أكثر من مائة في كل من مدينة تلعفر بمحافظة نينوى ومدينة الصدر في بغداد.

دعوا السياسة الخارجية للرئيس أوباما
July 9, 2009 at 6:22 pm

تحت عنوان "دعوا السياسة الخارجية للرئيس" كتب كارلين بومان من معهد إنتربرايز الأميركي للسياسة الخارجية يقول إن الأميركيين يتطلعون إلى رئيس حازم فيما يتعلق بالسياسة الخارجية و يخشون من رئيس يبدو ضعيفا.

لقاح جديد لعلاج سرطان الرحم
July 9, 2009 at 3:33 pm

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها وافقت على لقاح "سرفاريكس" لسرطان عنق الرحم الذي أنتجته غلاكسو سميث كلاين, وهو الثاني المخصص لعلاج المرض. وكانت المنظمة وافقت قبل ذلك على لقاح "غاردازيل" المخصص لنفس العلاج وهو إنتاج شركة ميرك آند كو.

الجيش الأميركي يسلم إيرانيين للعراق
July 9, 2009 at 3:33 pm

سلمت القوات الأميركية السلطات العراقية خمسة دبلوماسيين إيرانيين كانت قد اعتقلت ثلاثة منهم القنصلية الإيرانية في أربيل في يناير/كانون الثاني عام 2007. ووفقا لمتحدث باسم الخارجية الإيرانية فإن الدبلوماسيين الخمسة "سيسلمون للسفارة الإيرانية خلال الساعات القادمة".

البرازيل وإنجلترا تتواجهان بالدوحة
July 9, 2009 at 2:28 pm

ستحتضن العاصمة القطرية الدوحة مواجهة ودية من العيار الثقيل بين المنتخبين البرازيلي والإنجليزي وذلك في 14 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بحسب ما أكده الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي.

جدل أوكراني لدعوات تعديل الدستور
July 9, 2009 at 2:18 pm

باتت قضية تعديل الدستور فيما يتعلق بهيكلية البرلمان وصلاحيات رئيس البلاد وقوانين انتخابه محل جدل كبير في أوكرانيا، خصوصا مع بدء الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة مطلع العام المقبل وانطلاق الحملات الانتخابية لبعض الشخصيات المرشحة.

تمارين الاسترخاء تخفف الضغوط
July 9, 2009 at 2:10 pm

مع تزايد ضغوط العمل اليومية، فإن الكثيرين لا يمكنهم التخلص منها وما ينتج عنها من إرهاق بدني وذهني حتى بعد انتهاء مواعيد العمل وعودتهم إلى منازلهم، وهو ما يجعل من ممارسة تمارين الاسترخاء في المنزل أمرا مهما، كما يرى متخصص ألماني.

معايير عالمية جديدة لسلامة الغذاء
July 9, 2009 at 2:10 pm

اعتمدت "هيئة الدستور الغذائي" العالمية، 30 بنداً جديداً من المعايير الدولية، وتنظيمات المدونات السلوكية للممارسات والخطوط التوجيهية الخاصة بالمواد الغذائية، بهدف النهوض بسلامة الغذاء وحماية صحة المُستهلِك.

خاطفو رهينتين بدارفور يطلبون فدية
July 9, 2009 at 2:08 pm

أعلن السودان الخميس أن قطاع طرق مسلحين طلبوا فدية لإطلاق سراح عاملتين في مجال الإغاثة هما أيرلندية ويوغندية خطفتا في إقليم دارفور غربي السودان وأنهم يجرون مفاوضات مع مسؤولين في الحكومة.

إسرائيل تضاعف المستوطنين بالضفة
July 9, 2009 at 1:20 pm

قال مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم" إن عدد المستوطنين في الضفة الغربية وصل إلى 289600، منذ أن وافقت تل أبيب على خطة خارطة الطريق التي تؤكد تجميد كافة أشكال الاستيطان.

مقتل 12 من مسلحي طالبان بوزيرستان
July 9, 2009 at 1:07 pm

أعلنت مصادر أمنية بباكستان مقتل 12 مسلحا من حركة طالبان باكستان وتدمير أربعة من مخابئهم في غارات للجيش الباكستاني بمناطق مختلفة من جنوب وزيرستان. يأتي ذلك في وقت ذكرت فيه السلطات الباكستانية أن العملية العسكرية التي تشنها ضد المسلحين خلفت مقتل 1700 مسلح.

منظمات تربط مقتل الشربيني بالإسلام
July 9, 2009 at 1:07 pm

أدان اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا ومجلس العلاقات الأميركية الإسلامية حادثة طعن المصرية مروة الشربيني داخل محكمة في مدينة دريسدن الألمانية، وأكدتا أنه نتاج تصاعد مشاعر الخوف من الإسلام الآخذ في التفشي في أوروبا، وطالبوا المسؤولين الأوروبيين باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع تنامي هذه الظاهرة.

جدل قانوني بشأن نفط العراق
July 9, 2009 at 11:16 am

أثارت مصادقة الحكومة العراقية على منح مجموعة شركات نفطية أجنبية حق تطوير حقل الرميلة النفطي العملاق إضافةً إلى حقلين للغاز ردود أفعال متباينة. واتهم رئيس لجنة النفط والغاز بالبرلمان الحكومة بأنها لا تمتلك الصلاحية لتوقيع مثل هذه الاتفاقية.

فيلم سينمائي عالمي من إنتاج قطري
July 9, 2009 at 11:15 am

تستعد مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع للبدء في المرحلة الأولى من إنتاج فيلم سينمائي يتناول سيرة الشاعر الصوفي جلال الدين الرومي. وأوكلت المؤسسة مهمة إخراج هذا الفيلم إلى المخرج الهندي مظفر علي، ويشرف على كتابة السيناريو الكاتب والمخرج الأميركي ديفد وورد.

ارتفاع الوفيات المرتبطة بالكحول ببريطانيا
July 9, 2009 at 10:49 am

أعلنت السلطات الصحية في بريطانيا أن الوفيات بأسباب مرتبطة بتعاطي الكحول ارتفعت لدى النساء بنسبة 32% ولدى الرجال بنسبة 43%. وبحسب بيانات حكومية فإن 15 ألف شخص يموتون سنويا جراء أسباب مرتبطة بالكحول.

الثماني والناشئة يدعوان لنظام نقدي مستقر
July 9, 2009 at 10:49 am

اتفقت دول الثماني ومجموعة الدول الخمس ذات الاقتصادات الناشئة على تأسيس نظام نقدي دولي أكثر استقرارا. كما اتفق الطرفان على استكمال جولة مفاوضات الدوحة. جاء ذلك في ختام اجتماع عقد في اليوم الثاني لفعاليات مؤتمر دول الثماني المنعقد في إيطاليا.

مصاعب جمة تواجه عملية هلمند
July 9, 2009 at 10:49 am

يبدو أن مهمة قوات التحالف بأفغانستان تواجه مصاعب جمة, فتصريحات المسؤولين والقادة العسكريين البريطانيين والأميركيين تنذر بخطورة الفترة القادمة, بل إن أصواتا "نشازا" بدأت تخرج على الإجماع بين السياسيين بشأن المهمة الأفغانية.

دعوات لوقف جدار العزل الإسرائيلي
July 9, 2009 at 10:49 am

يحيي الفلسطينيون اليوم الذكرى الخامسة لصدور قرار محكمة العدل الدولية عن الجدار العازل بعدم قانونية الجدار ومطالبة إسرائيل بوقف العمل في بنائه وهدم ما بني منه، وقد استنكرت منظمات دولية ومحلية وحقوقية مواصلة بناء الجدار بعد خمس سنوات على القرار.

عشرات القتلى في يوم دام بالعراق
July 9, 2009 at 10:49 am

أسقطت تفجيرات وقعت اليوم في العاصمة بغداد ومدينة تلعفر شمال العراق عشرات القتلى والجرحى. واستهدف تفجيران بتلعفر منزلا يستخدم للتحقيق مع المتهمين "بالإرهاب"، في حين وقع تفجيران آخران بمدينة الصدر في بغداد وسط سوق شعبي.

مصر تعلن اعتقال "بؤرة إرهابية"
July 9, 2009 at 10:49 am

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الخميس أنها ألقت القبض على 25 مصريا إضافة إلى فلسطيني بتهمة اعتناق فكر التكفير والجهاد، وأحالتهم إلى النيابة للتحقيق، حيث كانوا يخططون لاستهداف خطوط أنابيب البترول وسفن أجنبية في قناة السويس.

ولد الشيخ: ولد داداه متورط في الانقلاب
July 9, 2009 at 10:49 am

اتهم الرئيس الموريتاني المستقيل سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله، زعيم حزب تكتل القوى الديمقراطية بتشجيع الانقلاب ودعمه. ونفى أن تكون الدول العربية ساندت الانقلاب عليه، معتبرا أن هذه الدول لا تملك، منفردة أو منتظمة آليات محددة لمنع الانقلابات.

أحداث الإيغور جرس إنذار للصين
July 9, 2009 at 8:53 am

اعتبرت صحيفة أميركية ما جرى من أحداث عنف عرقي في أورومشي –عاصمة إقليم شنغيانغ الصيني- جرس الإنذار الثاني الذي يُقرع في وجه سياسة بكين تجاه الأقليات بعد 18 شهرا فقط من موجة مماثلة شهدها إقليم التبت في مارس/آذار 2008.

اتهام سي آي أي بتضليل الكونغرس
July 9, 2009 at 8:51 am

قالت صحيفتا واشنطن بوست ونيويورك تايمز الأميركيتان إن نوابا في الكونغرس اتهموا وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أي) بالكذب عليهم وتضليل الكونغرس في عدة ملفات سرية. ولم يكشف النواب عن الملفات التي اتهموا فيها الاستخبارات بالكذب.

هجوم إلكتروني على واشنطن وسول
July 9, 2009 at 8:04 am

تعرضت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في الأيام الماضية إلى هجوم إلكتروني استهدف مواقع رسمية وسبب تعطيل بعضها طوال يومين. وقالت المخابرات الكورية الجنوبية إنها تشتبه في أن مهاجمين مرتبطين بكوريا الشمالية نفذوا تلك الهجمات، لكن المسؤولين الأميركيين أحجموا عن التعليق على هوية المهاجمين.

الفصائل تطلب رعاية عربية للمصالحة
July 9, 2009 at 6:09 am

اعتبر قياديون في فصائل المقاومة الفلسطينية لقاءاتهم بالوفد الأمني المصري بدمشق تحضيرا للجولة السابعة من الحوار الفلسطيني المقررة في 25 من الشهر الجاري في القاهرة. وأكدوا في تصريحات للجزيرة نت أهمية العامل الإقليمي من أجل إنجاح المصالحة الفلسطينية.

صعوبات تواجه الجيش الأميركي بهلمند
July 9, 2009 at 6:04 am

قال اثنان من كبار قادة الجيش الأميركي إن العمليات العسكرية الجارية بولاية هلمند جنوب أفغانستان بهدف تمشيط المنطقة من مسلحي طالبان تسير ببطء شديد، وفي هذه الأثناء قتل اثنان من جنود إيساف في عبوة ناسفة، كما قتل 25 معظمهم من المدنيين بانفجار شاحنة.

التأميم بعدن يبرر دعوات الانفصال
July 9, 2009 at 5:52 am

تنضاف قضية المساكن المؤممة إلى الكثير من القضايا التي يستند إليها دعاة انفصال جنوب اليمن عن شماله. ويرى هؤلاء أن السلطات اليمنية ظلمت أهل الجنوب لما أممت الكثير من مساكنهم وعقاراتهم ولم تعوضهم عنها أو عوضتهم بمبالغ أقل بكثير مما يستحقون.

صرخة الإيغور دوت بأصقاع العالم
July 9, 2009 at 5:24 am

الاضطرابات التي تشهدها الصين هذا الأسبوع هي النتيجة الحتمية للقمع الذي تتعرض له الشعوب التركية بهذا البلد منذ ستة عقود, والتي طالما تجاهلتها الحكومة الصينية ووسائل الإعلام الدولية, هذا ما جاء في مقال لأم الحركة الإيغورية ربيعة قدير أوردته صحيفة تايمز البريطانية.

جدل بشأن نفقات تأبين جاكسون
July 9, 2009 at 5:24 am

انصرفت الموهبة من خشبة المسرح وجفت الدموع في المآقي, إلا أن نبرة الخلاف على كلفة مراسم تشييع مغني البوب مايكل جاكسون التي أقيمت الثلاثاء الماضي في قلب لوس أنجلوس -أكبر مدن ولاية كاليفورنيا الأميركية- تتصاعد على ما يبدو.

مسرحية أردنية تجمع الشرق والغرب
July 9, 2009 at 4:09 am

تجمع مسرحية "نيرفانا" للمخرج حكيم حرب روحانية الشرق وفلسفة الغرب في محاولة لخلق مقاربة بين ما تزخر به رواية "سدهارتا" للكاتب الألماني هيرمان هيسه من أفكار فلسفية وقيم التصوف التي تتجلى في أشعار حافظ الشيرازي والحلاج وابن الفارض والفرنسي بودلير والراحل محمود درويش.

الحوثيون: أحكام الإعدام تصعيد
July 9, 2009 at 4:00 am

اعتبرت جماعة الحوثي المتمردة المتمركزة في صعدة شمالي اليمن، أن أحكام الإعدام التي أصدرتها المحكمة ضد عشرة من عناصرها خلال يومين متتالين تشكل تصعيدًا في إجراءات السلطة وتمهيدًا لشن حرب سادسة عليهم، مؤكدين أن تلك الأحكام "باطلة وغير شرعية".

تفجيرات بالعراق تقتل العشرات
July 9, 2009 at 2:47 am

قتل 41 على الأقل وجرح أكثر من مائة في تفجيرات وقعت صباح اليوم بكل من مدينة الصدر بالعاصمة العراقية بغداد ومدينة تلعفر شمال البلاد. وقالت الشرطة العراقية إن قنبلتين انفجرتا في سوق بمدينة الصدر "نفذهما انتحاريان".

قمة الثماني تستضيف الدول الناشئة
July 9, 2009 at 2:40 am

يلتقي زعماء دول الثماني المجتمعين بإيطاليا قادة دول الاقتصادات الناشئة وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني لقمة الكبار. ويبحث المجتمعون سبل إيجاد أرضية مشتركة بشأن قضايا الانحباس الحراري والتجارة العالمية وقضايا التنمية. وتشارك في المباحثات كل من الصين والبرازيل والهند والمكسيك وجنوب أفريقيا.

تعليق مساعدات أميركية لهندوراس
July 8, 2009 at 11:46 pm

قررت الولايات المتحدة تعليق مساعدات عسكرية بقيمة 16.5 مليون دولار إلي هندوراس, على خلفية الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس مانويل زيلايا. في هذه الأثناء توقع زيلايا أن يعلن قادة الانقلاب التنحي عن السلطة خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة.

مستقبل غامض أمام صحوات العراق
July 8, 2009 at 11:46 pm

تجدد الحديث في العراق عن مصير مجالس الصحوات بعد انسحاب القوات الأميركية من المدن والبلدات العراقية. ويقول البعض إن الحكومة العراقية متمسكة ببقاء الصحوات في وقت تخلى الكثير من عناصرها عن مهاهم خلال الأشهر الماضية بسبب رفض الحكومة تسليمهم رواتبهم.

تشديد الإجراءات بشنغيانغ وقلق إسلامي
July 8, 2009 at 11:46 pm

انتشرت حشود من قوات الأمن الصينية في شنغيانغ لإخماد الاضطرابات بعد أيام من مقتل 156 شخصا في أسوأ أعمال عنف عرقية بالمنطقة في عقود. في هذه الأثناء عبرت منظمة المؤتمر الإسلامي عن قلقها بشأن ما تتعرض له الأقلية المسلمة في الصين.
 

This email was sent to midon96@gmail.comCreate Your Account
Don't want to receive this feed any longer? Unsubscribe here.

0 التعليقات: