الثلاثاء، 7 يوليو 2009

الأخبار من الجزيرة

.
الأخبار - AlJazeeraNet Site

لجنة جرائم غزة تأسف لموقف إسرائيل
July 7, 2009 at 11:56 pm

أسف رئيس لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة الخاصة بالحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة ريتشارد غولدستون الثلاثاء لعدم تمكنه من دخول إسرائيل للاطلاع على الموقف على أرض الواقع هناك، مشيرا إلى أنه من المبكر التوصل إلى استنتاج بوقوع جرائم حرب.

بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية الإندونيسية
July 7, 2009 at 11:56 pm

بدأ الناخبون الإندونيسيون التصويت في الانتخابات الرئاسية، وسط توقعات بفوز الرئيس الحالي سوسيليو بامبانغ يوديونو بفترة رئاسة ثانية لمدة خمس سنوات. ويتنافس بالانتخابات أيضا الرئيسة السابقة ميغاواتي سوكارنو بوتري أول امرأة تتولى رئاسة إندونيسيا، ونائب الرئيس الحالي يوسف كالا.

الأمم المتحدة تسعى لاستكمال قواتها بدارفور
July 7, 2009 at 11:56 pm

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الثلاثاء أنه يسعى لزيادة قوات المنظمة الدولية لحفظ السلام في دارفور إلى 26 ألف جندي بنهاية هذا العام، مشيرا إلى أن هذا سيكون أكبر عدد على الإطلاق لقوات حفظ سلام تنشرها الأمم المتحدة.

ضابط لبناني يفر إلى إسرائيل
July 7, 2009 at 11:03 pm

قال مصدر أمني لبناني إن ضابطا بالجيش اللبناني برتبة عقيد يشتبه بأنه جاسوس، فرّ إلي إسرائيل الأسبوع الماضي. جاء ذلك ضمن عمليات تجسس لحساب إسرائيل كشفت عنها السلطات الأمنية اللبنانية, بينما طالب حزب الله بإعدام المتورطين.

لغم وذخيرة غير منفجرة لكل عراقي
July 7, 2009 at 10:57 pm

تنتشر بكثافة في العراق الألغام والذخائر غير المنفجرة، إذ يقدر عددها بأكثر من 25 مليون لغم و25 مليون ذخيرة غير منفجرة أي بمعدل لغم وذخيرة لكل عراقي تقريبا، وتواجه جهود إزالتها عوائق عدة أبرزها عدم وجود خرائط عسكرية لحقولها.

ارتفاع الإصابات بإنفلونزا الخنازير عربيا
July 7, 2009 at 10:13 pm

ارتفع عدد المصابين بمرض إنفلونزا الخنازير في كل من البحرين والإمارات وتونس ومصر والسعودية، بينما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس "أتش1 أن1" المسبب للمرض لا يبدو أنه ينتشر بشكل مستمر أو مثير للقلق.

خطة مصرية لإنهاء الانقسام الفلسطيني
July 7, 2009 at 10:13 pm

أبلغت مصادر فلسطينية موثوق بها الجزيرة نت أن الوفد المصري الذي يلتقي في العاصمة السورية دمشق قادة في حركتي حماس والجهاد الإسلامي، يسعى للحصول على موافقة الحركتين على خطة مصرية لإنهاء الانقسام وإبرام تهدئة مع إسرائيل, وحل قضية الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

سيطرة ديمقراطية على الشيوخ الأميركي
July 7, 2009 at 8:18 pm

عزز الديمقراطيون سيطرتهم على مجلس الشيوخ الثلاثاء بتحقيقهم أكبر أغلبية لهم في المجلس منذ عقود بتولي العضو الديمقراطي آل فرانكين مقعده بعد فترة إعادة فرز ومعركة قانونية استمرت 239 يوما.

قضاء هندوراس يمهد لعودة زيلايا
July 7, 2009 at 8:18 pm

أعلنت محكمة العدل العليا في هندوراس أن في إمكان الرئيس المخلوع مانويل زيلايا العودة إلى البلاد إذا منحه الكونغرس الوطني العفو، وذلك بالتزامن مع لقاء زيلايا وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في واشنطن .

أوباما: لا ضوء أخضر لمهاجمة إيران
July 7, 2009 at 8:18 pm

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن الولايات المتحدة لم تعط إسرائيل ضوءا أخضر لمهاجمة إيران بسبب برنامجها النووي. من جهته قال رئيس الأركان الأميركي مايك مولن إن الخيار العسكري يبقى موجودا على الطاولة, لكنه وصف ذلك الخيار بأنه سيئ ويهدد استقرار الشرق الأوسط.

بنين تطلب إغاثة دولية
July 7, 2009 at 8:18 pm

أعلنت بنين حالة الطوارئ، وطلبت مساعدات إنسانية دولية بعدما اجتاحت فيضانات عارمة جنوب البلاد. وتشير تقديرات الحكومة إلى أن قرابة ألفي عائلة شردتها الفيضانات, وسط مخاوف من انتشار الأوبئة.

الأميركيون يودعون مايكل جاكسون
July 7, 2009 at 8:18 pm

تحت لوحة عملاقة كتب عليها "في ذكرى مايكل جاكسون ملك البوب 1958-2009" جلس ما لا يقل عن عشرين ألف معجب وسط حضور كثيف لقوات الشرطة لوداع "فقيد البوب" وذلك في حفل تأبيني بمركز ستابلز بلوس أنجلوس الثلاثاء، إحياء لذكراه.

حزب تونسي معارض يتهم السلطات
July 7, 2009 at 5:57 pm

اتهم الحزب الديمقراطي التقدمي التونسي المعارض ما أسماها مليشيات الحزب الحاكم في تونس باستهداف قادته بالهراوات والعصي. وقال الأمينة العامة للحزب إن هذه الحادثة سابقة خطيرة تؤكد مدى تدهور الأوضاع السياسية في البلاد، وتترجم انغلاق الأوضاع في البلاد المقبلة على انتخابات تشريعية ورئاسية.

حظر تجول بشنغيانغ بعد صدامات جديدة
July 7, 2009 at 5:56 pm

فرض حظر تجول بعاصمة شنغيانغ، حيث أوقعت صدامات الإيغور والهان 160 قتيلا، واستمرت بحدة أقل أمس، وسط دعوات أوروبية وأميركية وأممية لضبط النفس. ونظمت السلطات جولة للصحافة الأجنبية بأورومشي لتظهر سيطرتها على الوضع، لكن الجولة خرجت عن السيطرة.

قتيل وجرحى باضطرابات جنوب اليمن
July 7, 2009 at 5:56 pm

اندلعت اضطرابات جديدة في عدة مدن يمنية الليلة الماضية مع إحياء اليمنيين ذكرى انتهاء حرب عام 1994. وذكر مراسل الجزيرة أن شخصا قتل وأصيب ثلاثة آخرون في اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين في الديس الشرقية بحضرموت ومدينة المكلا.

قمة الثماني تنطلق بإيطاليا الأربعاء
July 7, 2009 at 3:47 pm

يجتمع قادة دول مجموعة الثماني الأربعاء في إيطاليا لمناقشة اتخاذ إجراءات موحدة لمواجهة الأزمة المالية العالمية وتغير المناخ، والبرامج النووية في كل من إيران وكوريا الشمالية. في الأثناء اعتقلت الشرطة الإيطالية نحو أربعين من المتظاهرين المناهضين للقمة وللعولمة في العاصمة الإيطالية روما.

ساركوزي يعد الحقيقة بقضية تيبحيرين
July 7, 2009 at 3:14 pm

قال الرئيس ساركوزي إنه سيرفع السرية عن وثائق التحقيق بمقتل رهبان فرنسيين بالجزائر في 1996 إذا طلب المحققون ذلك، بعد إعلان جنرال متقاعد أنهم قتلوا خطأ بنيران الجيش الجزائري بعد أن خطفتهم جماعة إسلامية، وعلمت باريس بالأمر وتسترت عليه.

أوكامبو يمهد لاتهام البشير بالإبادة
July 7, 2009 at 3:13 pm

قال مدعي المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينيو أوكامبو إن لديه ما يكفي من الأدلة لطلب إصدار المزيد من مذكرات التوقيف بحق الرئيس السوداني عمر البشير بتهمة ارتكاب إبادة.

طالبان: عملية "الخنجر" فشلت بهلمند
July 7, 2009 at 3:06 pm

قالت حركة طالبان إن عملية "الخنجر" التي تقودها القوات الأميركية في ولاية هلمند جنوبي أفغانستان لم تحقق أهدافها، وأشارت إلى أن الجيش الأميركي يستعد لإطلاق عملية مشابهة بولاية قندهار بالجنوب. وقد شهدت هلمند اليوم عدة انفجارات استهدف بعضها مقر عاصمة الولاية.

معارك مقديشو تشرد 200 ألف
July 7, 2009 at 3:03 pm

أعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم أن نحو 204 آلاف شخص من سكان مقديشو فروا من المعارك العنيفة المستمرة منذ شهرين بين القوات الحكومية الصومالية والمعارضة المسلحة.

حزب للقرصنة الإلكترونية بالتشيك
July 7, 2009 at 1:37 pm

يستعد حزب القرصنة التشيكي للإنترنت لخوض المعركة الانتخابية البرلمانية في أكتوبر/تشرين الأول القادم إلى جانب أقوى الأحزاب السياسية بالبلاد. ويقول رئيس الحزب كاميل هوراسكي إن تنظيمه يسعى لإصلاح حقوق المؤلفين والحرية الكاملة لاستخدام الشبكة العنكبوتية.

منتخب المغرب يقيل مدربه لومير
July 7, 2009 at 1:18 pm

بدأت يوم الثلاثاء الإجراءات العملية لإقالة الفرنسي روجيه لومير من منصبه كمدير فني للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم.


0 التعليقات: