السبت، 11 يوليو 2009

7/12 الأخبار

Please add updates@feedmyinbox.com to your address book to make sure you receive these messages in the future.
الأخبار - AlJazeeraNet Site Feed My Inbox

أوباما: طالبان تقهقرت لكن الطريق طويل
July 11, 2009 at 7:32 pm

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما السبت أن قوات بلاده والقوات المتحالفة معها في أفغانستان أجبرت مقاتلي طالبان على التقهقر، لكن لا يزال هناك طريق طويل يتعين قطعه. في حين اعترف رئيس الوزراء البريطاني غوردون بروان بالصعوبات التي تواجهها قوات بلاده في أفغانستان.

انتقاد حاد لشركات الطاقة النووية بألمانيا
July 11, 2009 at 7:32 pm

انتقد مسؤول ألماني بحدة شركات الطاقة النووية في بلاده بسبب عدم اهتمامها بالإبلاغ الفوري عن الأعطال التي تقع في المفاعلات النووية للطاقة، مشيرا إلى أن تخلي بلاده عن الطاقة النووية يعتمد على تقدم مصادر الطاقة المتجددة.

بغداد والقاهرة توقعان مذكرة إستراتيجية
July 11, 2009 at 7:29 pm

وقعت مصر والعراق مذكرة تفاهم حول التعاون الثنائي والحوار الإستراتيجي. بينما فشل البرلمان العراقي في إقرار اتفاقية عراقية بريطانية بسبب انسحاب الكتلة الصدرية. وميدانيا قتل ثمانية أشخاص على الأقل وأصيب خمسون آخرون في تفجيرين منفصلين في بغداد والموصل.

الإفراج عن رهينة إيطالي بالفلبين
July 11, 2009 at 5:36 pm

أفرج يوم السبت عن مسؤول إيطالي بالصليب الأحمر احتجزته جماعة أبو سياف جنوب الفلبين رهينة لمدة ستة أشهر. وقال رئيس الصليب الأحمر الفلبيني السناتور ريتشارد غوردون إن مسؤولا محليا كان يقوم بالوساطة مع الخاطفين أحضر يوجينيو فانيي إلى قاعدة للجيش جنوب البلاد.

مسابقة للعدو بأحذية الكعب العالي
July 11, 2009 at 5:20 pm

فازت فتاة من برلين بمسابقة للعدو بأحذية الكعب العالي نظمت يوم السبت بالمدينة لتحصل على الجائزة الأولى، وهي كوبون تسوق بقيمة عشرة آلاف يورو (14 ألف دولار).

تأجيل إطلاق مكوك أميركي
July 11, 2009 at 5:20 pm

أعلنت وكالة الفضاء والطيران الأميركية (ناسا) السبت تأجيل إطلاق مكوك الفضاء إديفر لمدة 24 ساعة بسبب صواعق البرق. وذكرت تقارير إعلامية أن إحدى عشرة صاعقة برق وقعت الجمعة بالقرب من منصة الإطلاق في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا.

صيف سياسي عاصف بالسودان
July 11, 2009 at 5:19 pm

تبدو مواقف شريكي الحكم في السودان متباعدة بشأن طلب المعارضة تشكيل حكومة انتقالية لتسيير أمر البلاد، بالإشارة إلى انتهاء عمر الحكومة الحالية في التاسع من الشهر الجاري.

مصر تضغط على السلطة لإنهاء الاعتقال
July 11, 2009 at 5:19 pm

يمارس الوفد الأمني المصري ضغوطا على السلطة الفلسطينية وحكومة سلام فياض لإنهاء ملف معتقلي حركة حماس في سجونها. وتسعى القاهرة لإنها هذا الملف قبل 25 من الشهر الجاري للاعداد للجولة القادمة من الحوار الفلسطيني للتوصل لحل وسط ينهي الانقسام.

أوباما يزور قلعة العبيد بغانا
July 11, 2009 at 4:41 pm

زار الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم حصن كيب كوست كاسل الذي يوصف بقلعة العبيد على الساحل الأطلسي بغانا. وجاب أوباما مباني الحصن الذي أدرجته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) على قائمتها لمواقع التراث الإنساني العالمي عام 1979.

البشير ومتمردو دارفور بالقاهرة
July 11, 2009 at 3:58 pm

يصل الرئيس السوداني عمر البشير إلى مصر الأحد في زيارة يلتقي خلالها نظيره المصري محمد حسني مبارك لبحث أزمة دارفور واتفاق السلام مع جنوب السودان، وذلك غداة اجتماع وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط في القاهرة بعدد من قيادات فصائل دارفور.

أوباما يعد من غانا بمساعدة أفريقيا
July 11, 2009 at 3:56 pm

اعتبر الرئيس الأميركي باراك أوباما أن القارة الأفريقية تحتاج إلى مؤسسات تتسم بالشفافية، داعيا في هذا الصدد إلى محاربة الفساد فيها. وشدد في خطاب ألقاه أمام برلمان غانا على أن مستقبل أفريقيا بين يدي الأفارقة، مؤكدا أن ملامح القرن الحالي ستتشكل أيضا في أفريقيا.

الأردن يلغي استثناءات جرائم الشرف
July 11, 2009 at 3:55 pm

ألغت الحكومة الأردنية الاستثناءات القانونية الخاصة بجرائم الشرف، واتخذت إجراءات وقائية للتقليل من عدد هذه الجرائم شملت حملات توعية بخطورة القضية وتأثيراتها السلبية على المجتمع.

صالح: الجيش اليمني لن ينجر للفتن
July 11, 2009 at 3:33 pm

قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم إن القوات المسلحة في بلاده لن تنجر إلى "شرك من يريدون تمزيق اليمن"، وندد بشدة بمقتل ثلاثة مواطنين في منطقة ردفان بجنوب اليمن الجمعة.

"قرطاج" يكرّم الشابي في مئويته
July 11, 2009 at 2:14 pm

أضيئت شموع المسرح الروماني بقرطاج معلنة عن انطلاق دورة جديدة لمهرجان قرطاج والتي تكرم الراحل أبو القاسم الشابي، الذي يعد أبرز شعراء تونس، في الذكرى المئوية لميلاده.

المهدي يطالب بحل قومي في السودان
July 11, 2009 at 1:50 pm

نفى زعيم حزب الأمة السوداني القومي المعارض الصادق المهدي أن يكون تلويح المعارضة بالنزول إلى الشارع استهدافا للحكومة الحالية. وتأتي تصريحات المهدي غداة دعوة تحالف المعارضة في السودان للانسحاب من البرلمان احتجاجا على ما وصفه بعدم شرعية الحكومة الحالية.

مقديشو: مقتل مسلحين أجانب بمعارك
July 11, 2009 at 1:44 pm

أعلن متحدث باسم القوات الحكومية بالصومال أن 21 من مسلحي المعارضة "بينهم عشرة أجانب"، قتلوا في معارك عنيفة مع قوات الحكومة في مقديشو صباح السبت.

قتلى وجرحى بانفجار في الموصل
July 11, 2009 at 1:43 pm

لقي أربعة مدنيين مصرعهم وجرح 35 آخرون بانفجار سيارة مفخخة اليوم بمدينة الموصل. وكان انفجار عبوة ناسفة في المدينة ذاتها قد أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح. وقرب تكريت قتل جندي أميركي سائق شاحنة عراقيا لـ"عدم استجابته لأوامر الجيش بالتوقف".

الغيطاني يقاطع ألمانيا بسبب العنصرية
July 11, 2009 at 1:30 pm

قرر الروائي المصري جمال الغيطاني مقاطعة مهرجان ثقافي كان من المقرر أن يشارك فيه بألمانيا بأكتوبر/تشرين الأول القادم. جاءت المقاطعة احتجاجا على ما وصفه بـ"عدم وضوح موقف الحكومة الألمانية التي لم تعتذر إلى الآن عن قتل مواطنة مصرية" داخل قاعة محكمة ألمانية الأسبوع ألماضي.

أبو تريكة يقترب من أهلي دبي
July 11, 2009 at 11:34 am

قال مصدر مسؤول بنادي الأهلي بطل الدوري المصري لكرة القدم، إن النجم الدولي محمد أبو تريكة اقترب جدا من الانتقال إلى نادي أهلي دبي الإماراتي بعدما رفع الأخير عرضه إلى خمسة ملايين دولار لمدة موسمين.

تفاؤل بمصالحة فلسطينية وشيكة
July 11, 2009 at 10:50 am

عبر مسؤولون فلسطينيون عن تفاؤل جديد بقرب التوصل إلى اتفاق للمصالحة الفلسطينية نهاية الشهر الجاري، بعدما قدم وفد أمني مصري للفصائل الفلسطينية مقترحات جديدة لإنهاء الانقسام. والتقى الوفد المصري ممثلي الفصائل في سوريا والضفة الغربية، إضافة إلى مسؤولين سوريين.

كوشنر بسوريا بعد لبنان
July 11, 2009 at 9:44 am

وصل وزير خارجية فرنسا برنارد كوشنر إلى سوريا عصر اليوم السبت, قادما من لبنان. وعقد كوشنر فور وصوله اجتماعا في مقر السفارة الفرنسية بدمشق لسفراء بلاده في الشرق الأدنى. ويلتقي غدا الأحد مع الرئيس السوري بشار الأسد.

واشنطن ومجزرة أسرى طالبان
July 11, 2009 at 9:33 am

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش حاولت أكثر من مرة وقف تحقيقات بشأن مجزرة حدثت أواخر 2001 في أفغانستان وأسفرت عن مقتل المئات من أسرى الحرب من عناصر حركة طالبان.

كرواتيا تتقدم على أميركا بكأس ديفس
July 11, 2009 at 9:32 am

تقدمت كرواتيا على الولايات المتحدة 2-صفر في اليوم الأول من مواجهتهما التي تستضيفها مدينة بوريتش الكرواتية ضمن الدور ربع النهائي لكأس ديفس للتنس.

أميركيون يبحثون عن أصولهم الأفريقية
July 11, 2009 at 9:32 am

أجرى عشرات آلاف الأشخاص في أنحاء العالم اختبارات الحمض النووي لمعرفة أصولهم. وقد أثارت هذه العملية اهتمام الأميركيين الأفارقة على وجه الخصوص, وذلك منذ وصول الرئيس باراك أوباما ذي الأصول الأفريقية إلى قمة السلطة في الولايات المتحدة.

جرائم المراهقين تجتاح بريطانيا
July 11, 2009 at 9:32 am

من المنتظر أن يظهر تقرير لوزارة الداخلية زيادة في جرائم السرقة والسطو في جميع أنحاء الريف البريطاني, الأمر الذي يزيد من المخاوف من أن الركود الاقتصادي الذي تعاني منه البلاد يغذي الجريمة فيها.

منع نشر تفاصيل بقضية الشربيني
July 11, 2009 at 9:32 am

منع ادعاء دريسدن نشر تفاصيل جريمة قتل الشربيني، في وقت قدمت فيه ميركل تعازيها إلى مبارك، وسط غضب من منظمات إسلامية استنكرت ما وصفته بأنه موقف ألماني غير حازم، واحتجاجات للعشرات بإيران. وحسب صحيفة ألمانية فإن القاتل من مؤيدي حزب قومي ألماني.

تايلند تتوقع ملايين الإصابات بالإنفلونزا
July 11, 2009 at 9:05 am

رجحت وزارة الصحة التايلندية أن يصاب نحو 30 مليون شخص بإنفلونزا الخنازير، وأن ستجاوز عدد الوفيات 1200 حالة, وذلك خلال ثلاث سنوات. من جهة ثانية تعتزم منظمة الصحة العالمية إصدار إرشادات الأسبوع المقبل حول الحاجة إلى إنتاج لقاحات مضادة للفيروس.

التدخين يسبب الصداع النصفي
July 11, 2009 at 9:05 am

قالت دراسة طبية إسبانية حديثة إن تدخين التبغ يحرض على الصداع النصفي وإن الذين يدخنون خمس سجائر فأكثر يوميا معرضون أكثر من غيرهم لتلك النوبات. وكانت الدراسات العلمية السابقة في هذا الصدد متضاربة النتائج حيث أشار بعضها إلى أن التدخين يخفف الصداع.

مفاوضات هندوراس تستأنف قريبا
July 11, 2009 at 9:05 am

قال رئيس كوستاريكا أوسكار أرياس الذي يتوسط لحل أزمة هندوراس إن ممثلي المتنافسين على الرئاسة مانويل زيلايا وروبرتو ميشيليتي سيواصلون مساعيهم لحل الأزمة. من جهة أخرى حذر الزعيم الكوبي فيدل كاسترو من أن عزل زيلايا سيشجع الانقلابيين بأميركا اللاتينية.

إستراتيجية أوباما بأفغانستان بحاجة للدعم
July 11, 2009 at 9:05 am

قال جنرالات أميركيون في أفغانستان إن قوات الجيش والشرطة الأفغانية تعاني نقصا في الأفراد، وإن إستراتيجية الرئيس الأميركي باراك أوباما في الحرب هناك بحاجة إلى مزيد من الدعم من الناحيتين المالية والعسكرية.

بريطانيا تقاتل عدواً خفياً بأفغانستان
July 11, 2009 at 7:07 am

يصف الجنود البريطانيون المهمة الموكلة لهم في أفغانستان بأنها محبطة وخطرة إلى درجة لا تطاق. وقالت صحيفة ذي إندبندنت إن هؤلاء الجنود يقاتلون عدواً قلما يرونه، ويحاولون في ذات الوقت استمالة الأهالي إلى جانبهم الذين "عانوا الأمرين منذ أن وطئت القوات الأجنبية أرضهم".

اتهام كوريا الشمالية بالقرصنة الإلكترونية
July 11, 2009 at 7:07 am

اتهمت الاستخبارات الكورية الجنوبية الجيش الكوري الشمالي بالوقوف وراء الهجمات الإلكترونية التي استهدفت الأيام الأخيرة مواقع حكومية بسول وواشنطن. وقالت الاستخبارات في إفادة أمام البرلمان إن الأمر تقف وراءه وحدة سرية من خبراء الإنترنت في جيش بيونغ يانغ.

اتفاق أمني بين إيران وعمان
July 11, 2009 at 7:07 am

قال وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي إن الاتفاق الأمني مع سلطنة عمان معد للتوقيع عليه. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع نظيره العماني يوسف بن علوي الذي يزور طهران.

أفكار إيرانية لمحادثات النووي
July 11, 2009 at 6:50 am

قالت إيران إنها تحضر لحزمة أفكار تكون أساسا لمحادثات مع الغرب، في وقت حذرها أوباما من أنه لا يمكن انتظار ردها على التحفيزات الغربية إلى ما لا نهاية. وكان النووي الإيراني على رأس أجندة قمة لمجموعة الثماني جددت تمسكها بحل دبلوماسي للأزمة.

حراك اليمن ينفي تورطه بجريمة قتل
July 11, 2009 at 6:39 am

نفى "الحراك الجنوبي" ضلوعه في جريمة أودت بثلاثة مدنيين قال مسؤول يمني إن ناشطين جنوبيين قتلوهم بالرصاص. واتهم الحراك لجان الوحدة باقتراف "الجريمة البشعة" لإلصاقها به. وتظاهر مئات بمحافظة لحج وطالبوا بالإسراع في توقيف القتلة والاقتصاص منهم.

الصين تعزز قواتها بشنغيانغ
July 11, 2009 at 5:02 am

نشرت الصين مزيدا من القوات في إقليم شنغيانغ ذي الأغلبية المسلمة من عرقية الإيغور، وأعلنت ارتفاع عدد قتلى أعمال العنف العرقية، في حين أعلنت تركيا عن أقوى المواقف الإسلامية حتى الآن حينما وصفت الأحداث هناك بأنها إبادة جماعية.

بوادر لحل برلمان وحكومة أوكرانيا
July 11, 2009 at 4:39 am

يتوقع المتتبعون أن يحل الرئيس الأوكراني فيكتور يوتشينكو البرلمان ويدعو لانتخابات تشريعية مبكرة تسبق الانتخابات الرئاسية المقررة في بداية العام المقبل. وتتصاعد الأصوات المعارضة للحكومة والداعية لحل البرلمان، حيث يواجه الائتلاف الحاكم تهما بسوء إدارة نتائج الأزمة المالية العالمية.

الحكايات تربط أطفال فلسطين بالقدس
July 11, 2009 at 4:39 am

بعدما حال الاحتلال الإسرائيلي بينهم وبين المدينة المقدسة، أطلقت مؤسسة فلسطينية مشروعا لربط أطفال فلسطين بمدينة القدس وماضيها، وذلك عبر سرد قصص وحكايات واقعية وتمثيلها في بعض الأحيان.

فسيفساء تشكيلية عالمية بالأردن
July 11, 2009 at 4:39 am

افتتح بالعاصمة الأردنية الملتقى الدولي الأول للفن التشكيلي بمشاركة فنانين من دول أفريقية وأوروبية وبعض الدول العربية. واعتبر الملتقى الذي يستمر حتى الجمعة القادم، فسيفساء تشكيلية لأن المشاركين يمثلون مدارس وخطوطا وألوانا مختلفة.

مقتل 27 مسلحا في باكستان
July 11, 2009 at 4:39 am

قتل 27 على الأقل ممن تصفهم السلطات الباكستانية والأميركية بالمسلحين المتشددين في عمليات متفرقة بباكستان أمس، إحداها غارة نفذتها ما يعتقد أنها طائرة أميركية بدون طيار لتكون خامس غارة في أسبوعين.

إعلام نجل القذافي.. "الهروب" للخارج
July 11, 2009 at 2:27 am

من المنتظر خلال أسابيع أن تنطلق من العاصمة البريطانية لندن قناة وصحيفة جديدتان تابعتان لسيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي. ويرى متتبعون في هذه الخطوة "هروبا إعلاميا" نحو الخارج بعدما أممت ليبيا قناة تابعة لسيف الإسلام.

الصومال.. حطام حقوق الإنسان
July 11, 2009 at 2:24 am

بينما يتمسك كل طرف في الصومال بموقفه, ومع تبادل الاتهامات بالمسؤولية عن معاناة المدنيين, تبدو الأمور في طريقها لمزيد من التدهور. ويعيش المدنيون في حالة يرثى لها بعدما أصبحوا ضحية العنف والقصف المدفعي والفقر والجفاف, فضلا عن انتهاكات متعددة لحقوق الإنسان.

دعوة الجيش للحياد في موريتانيا
July 11, 2009 at 2:17 am

دعا أربعة من مرشحي الجبهة المعارضة للانقلاب العسكري المؤسسة العسكرية إلى الحياد في الاقتراع القادم وفي الجدل الدائر بين الفرقاء السياسيين، وذلك بعدما قال المرشح ولد عبد العزيز إن الجيش لن يسمح "للمجرمين" بالعودة إلى السلطة.

أردوغان: أحداث شنغيانغ "إبادة جماعية"
July 10, 2009 at 11:24 pm

وصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قمع السلطات الصينية للمظاهرات في إقليم شنغيانغ ذي الأغلبية المسلمة من عرقية الإيغور والذي أودى بحياة 184 شخصا بأنه "إبادة جماعية" مؤكدا أن بلاده ستطلب من مجلس الأمن إنهاء العنف، بينما تواصل التنديد العالمي بالإجراءت الصينية.

حكماء أفريقيا مع المحاكمة في ملف دارفور
July 10, 2009 at 11:24 pm

أبدت لجنة الحكماء التابعة للاتحاد الأفريقي بقيادة رئيس جنوب أفريقيا السابق ثابو مبيكي الجمعة تأييدها لقرار المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي توجيه اتهامات لمسؤولين سودانيين منهم الرئيس عمر حسن البشير بارتكاب جرائم حرب في دارفور.

أوباما بغانا للدفاع عن الحكم الرشيد
July 10, 2009 at 10:47 pm

وصل الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى غانا وذلك في أول زيارة لبلد أفريقي جنوب الصحراء منذ توليه مقاليد الحكم في يناير/كانون الثاني الماضي. ويتوقع أن يلقي أوباما اليوم في العاصمة أكرا خطابا حول أهمية الحكم الرشيد والتنمية الاقتصادية.

نوهانوفيتش: السياسة تدخلت بقرار لاهاي
July 10, 2009 at 9:06 pm

اعتبر الحقوقي البوسني حسن نوهانوفيتش أن السياسة تدخلت في قرار المحكمة المحلية بلاهاي العام الماضي، بأن الجنود الهولنديين ليسوا مسؤولين عن مذبحة سبرنيتشا عام 1995. وقال نوهانوفيتش ممثل أهالي ضحايا المذبحة بالقضية المرفوعة ضد هولندا، إن القرار تضمن أكاذيب ومعلومات غير صادقة.

مقتل ثلاثة بهجوم بجنوب اليمن
July 10, 2009 at 8:32 pm

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب آخر بجروح في هجوم مسلح في جنوب اليمن عزته السلطات إلى محتجين جنوبيين يطالبون بانفصال الجنوب عن الشمال. وقالت السلطات في محافظة لحج الجنوبية إنها تعرفت على العناصر التي تقف وراء تلك العملية "التخريبية".

مقتل ثلاثة بقصف أميركي بوزيرستان
July 10, 2009 at 8:31 pm

نقل مراسل الجزيرة في باكستان عن مصدر أمني أن طائرة تجسس بدون طيار يعتقد أنها أميركية أطلقت عدة صواريخ مساء الجمعة على موقع بمنطقة كوند سراي بمقاطعة جنوب وزيرستان المتاخمة لأفغانستان مما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص.

العراق: لا تحول بإطلاق الإيرانيين
July 10, 2009 at 7:48 pm

أكد مسؤول عراقي الجمعة أن إطلاق الإيرانيين الخمسة الذين كان يحتجزهم الجيش الأميركي لم يكن بسبب تحول في سياسة واشنطن تجاه طهران، مشيرا إلى أن القضاء العراقي نظر في قضيتهم وقرر الإفراج عنهم لعدم كفاية الأدلة.
 

This email was sent to midon96@gmail.comCreate Your Account
Don't want to receive this feed any longer? Unsubscribe here.

0 التعليقات: