الجمعة، 10 يوليو 2009

7/11 الأخبار

Please add updates@feedmyinbox.com to your address book to make sure you receive these messages in the future.
الأخبار - AlJazeeraNet Site Feed My Inbox

القذافي يطالب براون بالإفراج عن المقرحي
July 10, 2009 at 6:11 pm

قال متحدث باسم الحكومة البريطانية إن الزعيم الليبي معمر القذافي طالب رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون بالمساعدة للإفراج عن الليبي عبد الباسط المقرحي المسجون في أسكتلندا مدى الحياة بعد إدانته بتفجير طائرة أميركية في لوكربي الأسكتلندية عام 1988، وذلك أثناء لقاء جمعهما بإيطاليا.

مقتل جنود بريطانيين وأميركي بأفغانستان
July 10, 2009 at 6:11 pm

أفادت وزارة الدفاع البريطانية بمقتل ثمانية من جنودها في عمليات متفرقة بأفغانستان في وقت أعلن فيه الجيش الأميركي مقتل أحد جنوده إضافة إلى أنباء عن مقتل 22 شخصا آخرين في غارة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) جنوب البلاد.

أطباء صينيون يتوصلون لعلاج للسكري
July 10, 2009 at 6:11 pm

توصل أطباء صينيون إلى علاج جديد لمرضى السكري قد يغنيهم عن تعاطي حقن الأنسولين مدى الحياة. ويعتمد العلاج على أخذ خلايا أساسية أو جذعية من دم المريض ومن ثم حقنها في بنكرياسه لحفز خلايا النخاع على بدء عملية إنتاج الأنسولين.

شافيز: محادثات هندوراس ماتت
July 10, 2009 at 5:18 pm

قال الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز الجمعة إن محادثات كوستاريكا الرامية إلي التوصل لتسوية سياسية في هندوراس "ماتت قبل أن تبدأ" وذلك وسط تضاؤل الآمال في التوصل لحل ينهى الأزمة التي اندلعت بسبب انقلاب عسكري وقع الشهر الماضي.

نوهانوفيتش: هولندا متورطة بسربرنيتشا
July 10, 2009 at 3:53 pm

جدد حسن نوهانوفيتش ممثل أهالي ضحايا سربرنيتشا في الدعوى القضائية المرفوعة ضد هولندا بسبب المذبحة التي شهدتها المدينة البوسنية عام 1995، تورط الجنود الهولنديين في القضية. وقال نوهانوفيتش للجزيرة نت إنه لم يكن الجنود الهولنديون ليفعلوا ذلك لو حصلوا على توجيهات صحيحة.

أوباما يهدد إيران بخطوات جديدة
July 10, 2009 at 3:33 pm

هدد الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم باتخاذ "مزيد من الخطوات" -دون أن يحددها- ضد إيران، إذا "واصلت تحديها للمجموعة الدولية" في برنامجها النووي حتى سبتمبر/أيلول المقبل حين انعقاد قمة العشرين في مدينة بيتسبرغ الأميركية.

مقتل 20 في اشتباكات بباجور
July 10, 2009 at 2:46 pm

أفاد مصدر رسمي مقتل نحو 20 شخصا في اشتباكات بين الجيش الباكستاني ومسلحي حركة طالبان باكستان بمنطقة باجور شمال غرب البلاد. وتزامن ذلك مع إعراب الأمم المتحدة عن استعدادها لتقديم المساعدة لإعادة النازحين من القتال في حال توافر الظروف الملائمة.

رفض دولي وإسلامي لأحداث شنغيانغ
July 10, 2009 at 2:11 pm

ما زالت ردود الفعل الدولية -خاصة القادمة من المسلمين حول العالم- تتوالى على طريقة قمع السلطات الصينية لأحداث الشغب في إقليم شنغيانغ ذي الأغلبية الإيغورية المسلمة والتي أودت بحياة 156 شخصاً، في حين فرقت الشرطة الصينية اليوم احتجاجا صغيرا أمام أحد المساجد.

الفن سلاح في انتخابات موريتانيا
July 10, 2009 at 1:52 pm

تلعب الأغنية السياسية والقصائد الشعرية دورا وجدانيا لاغنى عنه في التأثير على الناخبين الموريتانيين، مما جعلهما يتحولان إلى سلاح حقيقي لا يمكن لمن يريد خوض غمار المعارك الانتخابية إلا أن يتسلح به.

العراق يبعد إيرانيين أطلقهم الأميركيون
July 10, 2009 at 1:44 pm

قال مسؤول عراقي اليوم إن الدبلوماسيين الإيرانيين الخمسة الذين أطلقتهم القوات الأميركية أمس سيعودون إلى بلادهم ولن يسمح لهم بدخول العراق مرة أخرى، في حين نفى رئيس الوزراء العراقي لقاء الدبلوماسيين المفرج عنهم، كما استبعدت الولايات المتحدة وجود صفقة وراء إطلاقهم.

توتر بين المعارضة السودانية والحكومة
July 10, 2009 at 12:58 pm

دعت المعارضة السودانية للانسحاب من البرلمان وعدم الاعتراف بنتيجة التعداد السكاني، واعتبرت أن الحكومة الحالية لم تعد شرعية بعد تاريخ التاسع من الشهر الجاري. في حين اعتبرت الحكومة تصريحات المعارضة مجرد فرقعة إعلامية وسياسية لا أساس لها.

سول: الهاكرز انطلقوا من 16 بلدا
July 10, 2009 at 12:58 pm

قالت دائرة الاستخبارات الوطنية الكورية الجنوبية اليوم إن عمليات القرصنة التي تعرضت لها البلاد، كان مصدرها 16 بلدا ليس بينها كوريا الشمالية على ما يبدو. في هذه الأثناء أعلنت سول أنها تخطط لإنشاء وحدة عسكرية خاصة للتصدي لهجمات قراصنة الإنترنت.

"لا تريبيون" تطلق نسخة بترجمة آلية
July 10, 2009 at 12:58 pm

أطلقت صحيفة "لا تريبيون" الفرنسية نسخة متعددة اللغات على موقعها على الإنترنت باستخدام الترجمة الآلية، لكن النتيجة كانت في أغلب الأحيان مثيرة للسخرية. ويقر مسؤولو الصحيفة بأن المشروع ما زال بعيدا عن تحقيق الأهداف المرجوة، ويأملون الوصول لنتائج جيدة خلال أشهر.

صعوبات للقوات الأجنبية بأفغانستان
July 10, 2009 at 11:45 am

تناولت بعض الصحف الأميركية والبريطانية الحرب على أفغانستان بالنقد والتحليل، وأجمعت معظمها على أن القوات الأجنبية هناك تعاني خسائر بشرية وتتكبد تكاليف مالية باهظة، في ظل عدم توافر إستراتيجية واضحة، وقال بعضها إن الحرب خاسرة وإن صبر أهالي الجنود بدأ بالنفاد.

تجانس طائفي بلبنان بانتظار التطورات
July 10, 2009 at 11:45 am

أفرزت الانتخابات النيابية اللبنانية موجة اصطفافات داخل الطوائف المكونة لهذا البلد وخصوصا بين الدروز والشيعة والسنة. وبينما انحصر التقارب داخل الطائفة المسيحية بلقاء بين سليمان فرجية وسامي الجميل بقي التلاقي الوطني محصورا في طاولة الحوار.

حريق هائل في قلب العاصمة لندن
July 10, 2009 at 11:42 am

اندلع حريق هائل في وسط العاصمة البريطانية لندن، دفع رجال الدفاع المدني إلى إخلاء المباني المجاورة له، ولم ترد أي معلومات حتى الآن عن وقوع ضحايا أو إصابات كما لم تعرف بعد الأسباب الحقيقية للحريق الذي لا تزال فرق الإطفاء تحاول إخماده.

إسرائيل تعد لحفل صاخب قرب الأقصى
July 10, 2009 at 10:53 am

قالت مؤسسة إسلامية فلسطينية اليوم الجمعة إن جهات إسرائيلية تعتزم تنظيم حفل فني ليلي صاخب عند البوابات الثلاثية المغلقة للمصلى المرواني من الجهة الخارجية للمسجد الأقصى في مدينة القدس.

إسرائيل لن تتخلى عن الجولان
July 10, 2009 at 10:51 am

استبعد رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي عوزي أراد انسحاب إسرائيل من مرتفعات الجولان المحتلة حتى في حال التوصل لاتفاق سلام مع سوريا، وقال إنه ينبغي حل الموضوع الإيراني قبل حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

قمة الثماني تختتم بدعم الأمن الغذائي
July 10, 2009 at 10:44 am

أعلن قادة مجموعة الثماني في ختام قمتهم بمدينة لاكويلا الإيطالية, تقديم عشرين مليار دولار من أجل تحقيق الأمن الغذائي عالميا. ودعا القادة في البيان الختامي جميع الدول إلى رفع الحظر عن الصادرات الغذائية والضرائب الاستثنائية.

براون: صيف صعب بأفغانستان
July 10, 2009 at 10:44 am

توقع غوردون براون "صيفا صعبا" بأفغانستان في وقت أُعلن فيه عن مقتل جنديين بريطانيين بهلمند، ليصبح عدد قتلى البريطانيين تسعة منذ مطلع الشهر. وأكد قادة أميركيون وجود صعوبات بالغة بالولاية، وطالب بعضهم بزيادة عدد الأفغان المشاركين بالعملية.

طاقم "روح الإنسانية" يقاضي إسرائيل
July 10, 2009 at 10:44 am

يعتزم عدد من البحرينيين الذين كانوا على متن سفينة "روح الإنسانية" لكسر حصار غزة، رفع دعوى قضائية ضد إسرائيل على ما وصفوه بارتكابها تعذيبا نفسيا وعنصريا بحقهم أثناء وجودهم في المعتقل الإسرائيلي مع باقي أفراد طاقم السفينة.

دعم الصوفية لمحاربة السلفية بالجزائر
July 10, 2009 at 10:44 am

بعد الاعتقالات والعمليات، تجرب الجزائر الصوفية سلاحا ضد تيار سلفي تراه متشددا، وأطلقت لتشجيعها قناتين إذاعية وتلفزيونية. وتحدث تقرير لمؤسسة أبحاث أميركية في 2007 عن توظيف الصوفية للوصول إلى إسلام "معتدل"، واعتبرت "التقليديين والصوفيين الحلفاء الطبيعيين للغرب".

كروغمان: فخ الحوافز المالية
July 10, 2009 at 10:44 am

بمجرد أن أعلنت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما -حتى قبل أن تأخذ زمام الأمور رسميا- خطتها لإنعاش الاقتصاد, عبّر بعضنا عن قلقه من أن لا تكون الخطة ملائمة، كما انتابنا القلق من صعوبة إعادة الكرة مرة أخرى على الأقل من الناحية السياسية.

زلزال بالصين يشرد مئات الآلاف
July 10, 2009 at 10:44 am

أعلنت السلطات الصينية ضرورة إجلاء 400 ألف شخص من سكان مقاطعة يونان جنوب غرب البلاد بعد تعرضها الخميس لزلزال أدى إلى مقتل شخص وجرح المئات. وقالت السلطات إن الزلزال تسبب في انهيار 18 ألف منزل وتضرر 75 ألف منزل آخر في ست بلدات بالمقاطعة.

تساؤلات عن مصير صفقة شاليط
July 10, 2009 at 8:27 am

تراود أسئلة عديدة أهالي الأسرى الفلسطينيين عن مصير صفقة التبادل مع الجندي الأسير جلعاد شاليط، وذلك في ظل إشارات قد تدل على تقدم حقيقي تجاه إتمام الصفقة، منها تدريبات غير مسبوقة نفذتها إدارة السجون الإسرائيلية على الإخلاء والتجمع.

مظاهرات باليونان ضد المد اليميني
July 10, 2009 at 8:21 am

نظم أكثر من ثلاثة آلاف لاجئ أجنبي مظاهرة في عاصمة اليونان دعوا فيها حكومتها إلى إنصافهم. وربط ناشط يوناني مناهض للعنصرية بين صعود اليمين المتطرف باليونان وإجراءات الحكومة الأخيرة ضد الأجانب.

رونالدو أشهر من كاكا بالبرازيل
July 10, 2009 at 8:21 am

أظهر استفتاء أن رونالدو نجم كرة القدم البرازيلية الذي يدافع حاليا عن ألوان فريق كورينثيانس أكثر شعبية من مواطنه كاكا المنتقل إلى ريال مدريد الإسباني الشهر الماضي لقاء 67 مليون يورو.

عيوب كبيرة بطائرة إف 22 الأميركية
July 10, 2009 at 7:50 am

أظهرت نتائج اختبارات سرية أجرتها وزارة الدفاع الأميركية عيوبا ومواطن ضعف وكلفة عالية للطائرة الحربية إف 22 الأبرز لدى الولايات المتحدة مما يشكل تحديا لشركة لوكهيد مارتن المتخصصة في الصناعات الحربية، وينذر بوقف سقف إنتاج المقاتلة عند حد معين.

فيلم لمايكل مور عن الأزمة المالية
July 10, 2009 at 7:48 am

أعلن مخرج الأفلام الوثائقية الأميركي الشهير مايكل مور عن إنجازه فيلما جديدا يحلل أسباب الأزمة الاقتصادية الحالية ويحمل عنوان "الرأسمالية.. قصة حب". ومن المقرر أن يعرض الفيلم يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

اليونسكو: القوات الأجنبية أضرت ببابل
July 10, 2009 at 7:48 am

قالت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) إن القوات الأميركية والبولندية التي شاركت في غزو العراق عام 2003 ألحقت أضرارا خطيرة يتعذر إصلاحها ببقايا مدينة بابل الأثرية.

شبهة جنائية وراء موت جاكسون
July 10, 2009 at 7:48 am

لم يستبعد قائد شرطة لوس أنجلوس الشبهة الجنائية في موت نجم البوب مايكل جاكسون قبل أسبوعين. وقال وليام براتون إن المحققين طلبوا السجلات الطبية لجاكسون الموجودة لدى أطباء كثر كانوا يعالجونه، بما في ذلك سجلات الطب الإشعاعي والطب النفسي.

مخاطر للتشخيص المبكر عن السرطان
July 10, 2009 at 6:04 am

قال باحثون إن واحدة من كل ثلاث حالات من سرطان الثدي التي تكتشف عبر برامج الفحص الروتيني العام غير ضارة ولم تكن لتتطور إلى سرطان قاتل لو لم يتم تشخيصها ومحاولة معالجتها في وقت مبكر.

قطر تتوج ببطولة الدوحة للسلة
July 10, 2009 at 4:35 am

توج منتخب قطر لكرة السلة أمس الخميس بكأس بطولة الدوحة الدولية الودية الثانية التي شاركت فيها منتخبات مصر وتونس والأردن. ونال منتخب الأردن المركز الثاني وجاء منتخب مصر في المركز الثالث واحتل منتخب تونس المركز الرابع والأخير.

قادة الثماني يلتقون رؤساء أفريقيا
July 10, 2009 at 4:35 am

يلتقي قادة دول مجموعة الثماني رؤساء الدول الأفريقية في اليوم الثالث والأخير للقمة المنعقدة بإيطاليا. وطالبت فرنسا في ختام اليوم الثاني بتوسيع مجموعة الكبار بضم دول أخرى ذات اقتصادات صاعدة مثل الصين والهند، كما أعلنت القمة تخليها عن فكرة تشديد العقوبات على إيران.

جمعة تحت الحراسة بشنغيانغ الصينية
July 10, 2009 at 4:35 am

فتحت بعض مساجد أورومشي عاصمة شنغيانغ أبوابها لصلاة الجمعة رغم تعليمات سابقة بإغلاقها لتجنب صدامات جديدة. ولم يعرف ما إذا كان الأمر تراجعا عن التعليمات أو أن المساجد فتحت تجنبا لتجمع الاحتشاد خارجها. وتوعدت السلطات الصينية بعقوبات شديدة للمتورطين بالأحداث التي أوقعت 156 قتيلا.

وفد أمني مصري يلتقي عباس برام الله
July 10, 2009 at 3:45 am

يلتقي وفد أمني مصري الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله اليوم. وكان الوفد قد أجرى أمس لقاءات مع الفصائل الفلسطينية وخاصة حماس ومع مسؤولين في السلطة الفلسطينية وممثلين عن فتح لبحث القضايا العالقة من أجل استكمال الحوار الوطني.

حكومة الصومال تتعهد بمواصلة القتال
July 10, 2009 at 3:45 am

تعهد وزير الدولة الصومالي يوسف انعدي بمواصلة القتال ضد حركة شباب المجاهدين والحزب الإسلامي واتهمهما بمواصلة العنف ورفض الحوار. جاء ذلك مع تجدد القصف المدفعي والاشتباكات المتقطعة بالمدينة مما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص وجرح عشرين.

قاتل الشربيني يعترف بتأييده للنازيين
July 10, 2009 at 3:03 am

كشفت صحيفة دير تاجسشبيغيل الألمانية أن قاتل الصيدلانية المصرية مروة الشربيني من مؤيدي الحزب القومي الألماني ذي النزعة اليمينية المتطرفة. وفي تفاعلات القضية انتقد سياسيون وأحزاب ألمانية موقف المستشارة أنجيلا ميركل وطالبوها بانتقاد الجريمة شخصيا.

أزمة قانونية بسويسرا بسبب ملفات نووية
July 10, 2009 at 2:48 am

تمكن قاضٍ من التحفظ على مفاتيح خزانة تضم وثائق متعلقة بعائلة متهمة بالضلوع في برنامج باكستان النووي، قبل أن يعدمها مجلس الحكم السويسري خشية إفشاء أسرار نووية. وأوقف أخوان وأبوهما في 2004 بتهمة مخالفة قوانين المعدات الحربية والمراقبة المالية والتعاون مع المخابرات الأميركية.

واشنطن: لا صفقة بإطلاق إيرانيين ببغداد
July 9, 2009 at 11:27 pm

نفت واشنطن أن يكون الإفراج عن الدبلوماسيين الإيرانيين الخمسة في العراق قد تم في إطار سياسة الرئيس باراك أوباما للتواصل مع إيران أو أن يكون صفقة أو مبادلة للسجناء.

الدوحة تستأنف مفاوضات دارفور قريبا
July 9, 2009 at 11:27 pm

توقع مستشار الرئيس السوداني مسؤول ملف دارفور غازي صلاح الدين أن تبدأ قريبا مفاوضات الدوحة مع الحركات المسلحة في دارفور الراغبة في السلام، في حين أكد وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية أحمد بن عبد الله آل محمود استمرار الجهود لاستئناف هذه المفاوضات.

كوشنر بلبنان للقاء الأطراف السياسية
July 9, 2009 at 10:31 pm

يزور وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنر لبنان حيث سيجري اليوم لقاءات مع مختلف الأطراف السياسية اللبنانية. وقال كوشنر إن تلك اللقاءات تشمل أيضا ممثلين عن حزب الله، باعتبار أن الحزب ممثل في البرلمان.

أوباما يلتقي القذافي في لاكويلا
July 9, 2009 at 9:46 pm

التقى الزعيم الليبي معمر القذافي لأول مرة رئيسا أميركيا الخميس عندما صافح الرئيس الأميركي باراك أوباما وجلسا معا إلى مائدة عشاء لزعماء مجموعة الثماني في لاكويلا وبينهما رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني.

دعم أممي للصومال وتهديد لإرتيريا
July 9, 2009 at 9:46 pm

تبنى مجلس الأمن الدولي بياناً أكد فيه دعمه للحكومة الانتقالية في الصومال وندد بهجمات حركة شباب المجاهدين على القوات الحكومية. وهدد مجلس الأمن بالنظر في فرض عقوبات على إريتريا، لما وصفه بدورها في دعم التنظيمات المناوئة للحكومة الصومالية.
 

This email was sent to midon96@gmail.comCreate Your Account
Don't want to receive this feed any longer? Unsubscribe here.

0 التعليقات: