الأربعاء، 8 يوليو 2009

7/9 الاقتصاد و الأعمال

.
الاقتصاد و الأعمال - AlJazeeraNet Site

اقتصاد العالم بطيء التعافي
July 8, 2009 at 12:40 pm

قال صندوق النقد الدولي الأربعاء إن الاقتصاد العالمي بدأ يخرج من الركود لكن التعافي يمضي بايقاع بطيء، ودعا إلى استمرار السياسات الحكومية الداعمة مع وضع خطط لإعادة بناء التوازنات المالية وضمان القدرة على خدمة الديون بعد تأكد عودة النمو.

الإضراب يعطل ملاعب المونديال القادم
July 8, 2009 at 12:40 pm

بدأ عمال البناء بجنوب أفريقيا إضرابا عن العمل لأجل غير مسمى يوم الأربعاء مما أدى لتوقف العمل في الملاعب الرياضية التي ستقام فيها نهائيات كأس العالم في كرة القدم، ما يمثل أكبر إضراب عمالي منذ تولى الرئيس الجديد جاكوب منصبه.

المفوضية الأوروبية تغرم شركتي غاز
July 8, 2009 at 11:10 am

أعلنت المفوضية الأوروبية يوم الأربعاء تغريم شركتي غاز عملاقتين في أوروبا أكثر من مليار يورو بعد إدانتهما بالتلاعب في الأسعار بالسوق الأوروبية، في واحدة من أكبر الغرامات التي فرضت على شركات أوروبية.

نمو غير متوقع للناتج الصناعي الألماني
July 8, 2009 at 11:10 am

قالت وزارة الاقتصاد الألمانية يوم الأربعاء إن الناتج الصناعي للبلاد ارتفع خلال مايو/أيار الماضي بنسبة 3.7% متجاوزا التوقعات، كما أظهرت إحصاءات زيادة نسبة الشركات التي أشهرت إفلاسها في شهر أبريل/نيسان السابق.

معدل انكماش قياسي لمنطقة اليورو
July 8, 2009 at 9:58 am

قال مكتب الإحصاءات الأوروبي (يوروستات) اليوم الأربعاء إن الانخفاض الحاد في الصادرات واستثمارات الشركات تسبب في تسجيل منطقة اليورو انكماشا اقتصاديا بمعدل قياسي خلال الربع الأول من العام 2009.

مغاربة إسبانيا .. أزمة وهجرة معاكسة
July 8, 2009 at 9:26 am

كان المهاجرون المغاربة في إسبانيا خاصة المشتغلين في وظائف موسمية وممن لا يتوافرون على وثائق الإقامة القانونية، من أبرز ضحايا الأزمة المالية العالمية التي جعلت أوضاعهم تزداد سوءا.

الثماني تغفل التطرق لمسألة العملات
July 8, 2009 at 6:21 am

قالت مصادر صحفية إن البيانات التي يجري إعدادها لقمة زعماء مجموعة الدول الثماني الصناعية الكبرى لن تشير إلى مسألة العملات أو الصرف الأجنبي, لكنها ستؤكد الالتزام بسرعة استكمال جولة الدوحة لمحادثات التجارة العالمية.

أسعار النفط تواصل موجة التراجع
July 8, 2009 at 6:21 am

هبطت أسعار النفط أكثر من دولار اليوم الأربعاء إلى 62 دولارا للبرميل في طريقها نحو سادس يوم على التوالي من الخسائر وأطول موجة هبوط منذ منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، وذلك مع تنامي الشكوك حول متانة الاقتصاد العالمي.

تراجع فائض الميزان التجاري لليابان
July 8, 2009 at 5:44 am

قالت وزارة المالية اليابانية يوم الأربعاء إن فائض ميزان الحساب الجاري للبلاد انكمش بنسبة 34.3% خلال مايو/أيار الماضي مع تراجع الصادرات، كما أكدت استمرار تراجع الطلب على الآلات للشهر الثالث على التوالي ليهبط إلى مستوى قياسي.


0 التعليقات: