الثلاثاء، 7 يوليو 2009

الجزيرة نت


الجزيرة نت - AlJazeeraNet Site

حزب تونسي معارض يتهم السلطات باستهدافه
July 7, 2009 at 5:57 pm

اتهم الحزب الديمقراطي التقدمي التونسي المعارض ما أسماها مليشيات الحزب الحاكم في تونس باستهداف قادته بالهراوات والعصي. وقال الأمينة العامة للحزب إن هذه الحادثة سابقة خطيرة تؤكد مدى تدهور الأوضاع السياسية في البلاد، وتترجم انغلاق الأوضاع في البلاد المقبلة على انتخابات تشريعية ورئاسية.

حظر تجول بشنغيانغ بعد صدامات جديدة
July 7, 2009 at 5:56 pm

فرض حظر تجول بعاصمة شنغيانغ، حيث أوقعت صدامات الإيغور والهان 160 قتيلا، واستمرت بحدة أقل أمس، وسط دعوات أوروبية وأميركية وأممية لضبط النفس. ونظمت السلطات جولة للصحافة الأجنبية بأورومشي لتظهر سيطرتها على الوضع، لكن الجولة خرجت عن السيطرة.

قتيل وجرحى باضطرابات جنوب اليمن
July 7, 2009 at 5:56 pm

اندلعت اضطرابات جديدة في عدة مدن يمنية الليلة الماضية مع إحياء اليمنيين ذكرى انتهاء حرب عام 1994. وذكر مراسل الجزيرة أن شخصا قتل وأصيب ثلاثة آخرون في اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين في الديس الشرقية بحضرموت ومدينة المكلا.

قمة الثماني تنطلق بإيطاليا الأربعاء
July 7, 2009 at 3:47 pm

يجتمع قادة دول مجموعة الثماني الأربعاء في إيطاليا لمناقشة اتخاذ إجراءات موحدة لمواجهة الأزمة المالية العالمية وتغير المناخ، والبرامج النووية في كل من إيران وكوريا الشمالية. في الأثناء اعتقلت الشرطة الإيطالية نحو أربعين من المتظاهرين المناهضين للقمة وللعولمة في العاصمة الإيطالية روما.

ساركوزي يعد الحقيقة بقضية تيبحيرين
July 7, 2009 at 3:14 pm

قال الرئيس ساركوزي إنه سيرفع السرية عن وثائق التحقيق بمقتل رهبان فرنسيين بالجزائر في 1996 إذا طلب المحققون ذلك، بعد إعلان جنرال متقاعد أنهم قتلوا خطأ بنيران الجيش الجزائري بعد أن خطفتهم جماعة إسلامية، وعلمت باريس بالأمر وتسترت عليه.

أوكامبو يمهد لاتهام البشير بالإبادة
July 7, 2009 at 3:13 pm

قال مدعي المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينيو أوكامبو إن لديه ما يكفي من الأدلة لطلب إصدار المزيد من مذكرات التوقيف بحق الرئيس السوداني عمر البشير بتهمة ارتكاب إبادة.

طالبان: عملية "الخنجر" فشلت بهلمند
July 7, 2009 at 3:06 pm

قالت حركة طالبان إن عملية "الخنجر" التي تقودها القوات الأميركية في ولاية هلمند جنوبي أفغانستان لم تحقق أهدافها، وأشارت إلى أن الجيش الأميركي يستعد لإطلاق عملية مشابهة بولاية قندهار بالجنوب. وقد شهدت هلمند اليوم عدة انفجارات استهدف بعضها مقر عاصمة الولاية.

معارك مقديشو تشرد 200 ألف
July 7, 2009 at 3:03 pm

أعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم أن نحو 204 آلاف شخص من سكان مقديشو فروا من المعارك العنيفة المستمرة منذ شهرين بين القوات الحكومية الصومالية والمعارضة المسلحة.

حظر للتجول بعد مصادمات في شينغيانغ
July 7, 2009 at 2:04 pm

احتشد عدد من أبناء عرقية الهان في مقاطعة شينغيانغ الصينية سعيا للانتقام من الأقلية الإيغورية المسلمة ما أسفر عن تراشق الطرفين بالحجارة وذلك قبل ساعات من تطبيق حظر التجول في عاصمة المقاطعة.

هدوء حذر بجنوب اليمن
July 7, 2009 at 2:03 pm

عاد الوضع إلى طبيعته بمحافظات الجنوب عدا المكلا حيث يتوقع تسيير مسيرة للحراك الجنوبي بيوم انتهاء حرب 1994، وهي مسيرات تصدى لها الأمن. وشهدت عدن إجراءات غير مسبوقة كثفت اليوم فجرا. ودعا البيض بالذكرى مجلس الأمن لحماية أبناء الجنوب.

حزب للقرصنة الإلكترونية بالتشيك
July 7, 2009 at 1:37 pm

يستعد حزب القرصنة التشيكي للإنترنت لخوض المعركة الانتخابية البرلمانية في أكتوبر/تشرين الأول القادم إلى جانب أقوى الأحزاب السياسية بالبلاد. ويقول رئيس الحزب كاميل هوراسكي إن تنظيمه يسعى لإصلاح حقوق المؤلفين والحرية الكاملة لاستخدام الشبكة العنكبوتية.

الأطفال اللاجئون سلع بشرية بأوروبا
July 7, 2009 at 1:01 pm

قالت وكالة حقوقية إن أطفالا كثيرين يختفون من مراكز اللجوء بأوروبا سنويا يقعون على الأرجح في براثن شبكات الاتجار بالبشر. وحسب الوكالة فإن أحد الأسباب التي تعيق جهود مكافحة الظاهرة أن السلطات كثيرا ما تعجز عن التعرف على الضحايا وتعاملهم كمجرمين ومومسات.

This email was sent to midon96@gmail.com. Create Your Account
Don't want to receive this feed any longer? Unsubscribe here.

0 التعليقات: