الجمعة، 24 يوليو 2009

القضاء الألماني يتهم قاتل مروة الشربيني بمحاولة قتل زوجها

تعرض للطعن وأطلق عليه ضابط شرطة الرصاص

القضاء الألماني يتهم قاتل مروة الشربيني بمحاولة قتل زوجها


مروة الشربيني لقيت مصرعها طعنا داخل محكمة

مروة الشربيني لقيت مصرعها طعنا داخل محكمة

اتهم رجل طعن مصرية في محكمة في درسدن (جنوب ألمانيا) في مطلع يوليو/تموز بمحاولة قتل زوجها أيضا، على ما أعلنت نيابة المدينة الجمعة 24-7-2009.

وعمد ألماني روسي الأصل -28 عاما- في الأول من يوليو/تموز إلى طعن مروة الشربيني -31 عاما- الحامل منذ ثلاثة أشهر، 18 مرة في محكمة درسدن.

وتعرض زوج الضحية علوي علي عكاظ الباحث في علم الوراثة الذي كان حاضرا في المحكمة للطعن عند محاولته إنقاذ زوجته، ثم أصيب برصاصة في ساقه أطلقتها الشرطة.

وكانت مروة الشربيني المحجبة حضرت لتشهد في جلسة استئناف بعد حادثة بينها وبين الرجل في ملعب للأطفال، ووصف الرجل الشربيني المحجبة بأنها "(أصولية) إسلامية"، و"إرهابية" و"ساقطة".

وأثارت عملية القتل موجة عارمة من الاستياء، بداية في مصر؛ حيث جرت تظاهرات بعد تشييع الشربيني، ثم في إيران. واعتبر البلدان أن السلطات الألمانية تأخرت في إدانة الجريمة.

ووصف إمام الأزهر في القاهرة الشيخ محمد سيد طنطاوي الشربيني بأنها "شهيدة" وطلب إنزال العقوبة القصوى بقاتلها.

وعلى هامش قمة مجموعة الثماني الموسعة في الـ9 من يوليو/تموز في إيطاليا، قدمت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل تعازيها إلى الرئيس المصري حسني مبارك.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن سلطات الاسكندرية قررت تسمية شارع في المدينة باسم مروة الشربيني في الـ15 من يوليو/تموز.


0 التعليقات: