الجمعة، 10 يوليو 2009

7/11 الاقتصاد و الأعمال

Please add updates@feedmyinbox.com to your address book to make sure you receive these messages in the future.
الاقتصاد و الأعمال - AlJazeeraNet Site Feed My Inbox

ارتفاع الطلب العالمي على النفط في 2010
July 10, 2009 at 6:21 pm

ذكرت وكالة الطاقة الدولية اليوم الجمعة أن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بنسبة 1.7% في عام 2010 مدعوما بارتفاع الاستهلاك في الأسواق الصاعدة مع تعافي الأسواق المتقدمة من الركود.

أسعار النفط تواصل الهبوط
July 10, 2009 at 3:53 pm

تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام النفط الأميركي اليوم الجمعة زهاء دولار واحد، متجهة نحو 59 دولارا للبرميل ومقتربة من تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ يناير/كانون الثاني الماضي، مع تركيز المتعاملين على عدم اليقين بشأن الانتعاش الاقتصادي.

20 مليار دولار من الثماني للفقراء
July 10, 2009 at 2:01 pm

تعهد زعماء مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى في ختام اجتماعهم في لاكويلا بإيطاليا بتقديم دعم بقيمة عشرين مليار دولار للزراعة في الدول الفقيرة من أجل مساعدتها على الاكتفاء الغذائي، وهو ما يفوق التوقعات التي لم تحقق الكثير في مفاوضات التجارة.

صندوق النقد يقرض أوكرانيا
July 10, 2009 at 1:04 pm

اتفق مفاوضون من صندوق النقد الدولي والحكومة الأوكرانية اليوم الجمعة على قرض إضافي بقيمة 3.3 مليارات دولار للجمهورية السوفياتية السابقة التي تعاني من أزمة سيولة حادة.

جنرال موتورز تخرج من الإفلاس
July 10, 2009 at 1:04 pm

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة جنرال موتورز فريتز هندرسون اليوم الجمعة خروج أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة من دائرة الإفلاس، بعد موافقة إحدى محاكم نيويورك على خطة إعادة هيكلة المجموعة المتعثرة واستحواذ الحكومة الأميركية على حصة الأغلبية فيها.

بنوك روسيا بحاجة لـ16 مليار دولار
July 10, 2009 at 10:47 am

قدر البنك المركزي الروسي أن البنوك في البلاد تحتاج لمخصصات تصل إلى 15.7 مليار دولار في مطلع العام المقبل حيث سينتهي تخفيف مؤقت لقواعد الاحتياطيات. وتضررت البنوك الروسية بشدة جراء انهيار سوق الأسهم وتراجع نوعية الأصول في النصف الثاني من العام الماضي.

مؤشرات على تحسن الاقتصاد العالمي
July 10, 2009 at 10:47 am

أظهر مسح أجرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن الأوضاع الاقتصادية للدول الأعضاء التي تعد الأكثر تقدما في العالم تحسنت في مايو/أيار الماضي. واعتبر التقرير أن المؤشرات المجمعة الرائدة للمنظمة في مايو تشير إلى دلائل ملموسة على تحسن التوقعات في أغلب دول المنظمة.

تراجع العجز التجاري الأميركي
July 10, 2009 at 10:47 am

قالت وزارة التجارة الأميركية اليوم الجمعة إن العجز التجاري الأميركي انخفض بشكل مفاجئ إلى 26 مليار دولار في مايو/أيار وهو أدنى مستوياته منذ نوفمبر/تشرين الثاني 1999 مع ارتفاع الصادرات رغم ضعف الطلب العالمي وانكماش الواردات.

تباين البورصات والنفط بآسيا
July 10, 2009 at 7:53 am

اختلف أداء البورصات الآسيوية الكبرى بتعاملات اليوم، ففي حين تراجعت السوق اليابانية، سجلت معظم الأسواق الأخرى صعودا وصف بالمحدود. وسجلت التعاملات الآسيوية صعود الين الياباني مقابل الدولار واليورو، كما تذبذبت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية فتراجع الخام الأميركي في حين صعد خام برنت.

توقعات بانتعاش الطلب على النفط
July 10, 2009 at 7:53 am

رجحت وكالة الطاقة الدولية أن ينتعش الطلب العالمي على النفط العام المقبل مدفوعا من جانب الاقتصادات الصاعدة. ومالت الوكالة إلى تقديرات بصعود إنتاج النفط من خارج أوبك. وعن الضغوط التي تتعرض لها أسعار الغاز المسال، توقعت الوكالة استمرار تراجع الأسعار نتيجة لارتفاع الإنتاج.

الثماني تتعهد بالأمن الغذائي العالمي
July 10, 2009 at 4:11 am

تعهد قادة مجموعة الثماني بتخصيص 15 مليار دولار للأمن الغذائي العالمي على مدى ثلاث سنوات, وذلك في محادثات مع نظرائهم في مجموعة الخمس ومصر على هامش قمة الثماني الملتئمة بإيطاليا. واتفقت المجموعتان على وضع نظام نقدي جديد ومواصلة الإجراءات لمواجهة الأزمة المالية.

مصر متخوفة بشأن وضعها الغذائي
July 10, 2009 at 3:16 am

أعرب وزير التجارة المصري عن قلقه بشأن الوضع الغذائي ببلاده رغم مساعي الحكومة لتنويع إمدادات القمح. وتوقع أن ترتفع أسعار المواد الغذائية بنسب كبيرة خلال الشهور القادمة. وأوضح الوزير أن روسيا وفرنسا وافقتا على فحص شحنات القمح قبل تصديرها لمصر.
 

This email was sent to midon96@gmail.comCreate Your Account
Don't want to receive this feed any longer? Unsubscribe here.

0 التعليقات: